هل لاحظتِ من قبل أن نوع الموسيقى التي تستمعين إليها يؤثر على حالتِك المزاجية؟ فمثلاً إذا استمعتِ إلى موسيقى عالية ذات إيقاع سريع فستشعرين بالحماس والنشاط، ولهذا تقوم الصالات الرياضية دائماً بتشغيل هذا النوع من الموسيقى، لأن الموسيقى الهادئة ذات الإيقاع البطيء تساعد على الشعور بالاسترخاء والرغبة في النوم!

إذا كنتِ تعتقدين للآن أن الموسيقى التي نستمع إليها لا تؤثر علينا، اقرئي هذا المقال!

1- عندما تستمعين إلى موسيقاكِ المفضّلة، فإن مخَّكِ يفرز مادة كيميائية تُدعى “دوبامين” وهي مسؤولة عن الشعور بالراحة النفسية والسعادة والاستمتاع حينما نقوم بعمل شيء يستهوينا أو حتى نتناول طعاماً نحبه.

2-  الاستماع إلى الموسيقى أثناء ممارسة نشاطِك الرياضي يُحسِّن من أدائك ويحفزك على الاستمرار لمدة أطول، حيث أن انشغال عقلِك بالموسيقى أو الأغاني التي تستمعين إليها يصرف انتباهك عن الشعور بالإرهاق ويزيد من طاقتِك الإيجابية.

3-  الموسيقى الكلاسيكية التي لا تحتوي على كلمات تعد من أفضل أنواع الموسيقى التي يمكنك الاستماع إليها أثناء الاستذكار، خاصةً إذا كنتِ تقومين بالحفظ أو حلّ المسائل الحسابية.

4- هل تعرفين أن تفضيلِك أو كُرهك أغنيةً ما، لا يرجع إلى الأغنية في حد ذاتِها وإنما إلى الذكرى التي ترتبط بها تلك الأغنية في ذهنِك، سواء أكانت جيدة أم سيئة؟

5-  من الحقائق المذهلة أن نبض قلوبنا يتغير ليحاكي إيقاع الموسيقى التي نستمع إليها، فإذا كان إيقاعها سريعاً صاخباً صار نبضنا أسرع، أما إذا كان بطيئاً هادئاً صار نبضنا أبطأ!

6- إذا كانت لديكِ نبتة في المنزل لا تنمو بشكل جيد، جربي أن تشغّلي الموسيقى بجانبها، وستُلاحِظين أنها بدأت تنمو بشكل أسرع!

7- هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن تعلُّم العزف على آلة موسيقية يزيد من نسبة ذكاء الشخص بشكل ملحوظ ويُحسِّن من أدائه الدراسي! ماذا تنتظرين؟ هيا بادري بتعلم العزف على آلتِك المفضلة!

8- يُقال إن نوع الموسيقى التي تحبينها قد يعود إلى بعض العوامل الوراثية، بحيث ستجدين أن أحد والديكِ يميل إلى الاستماع إلى نفس نوع الموسيقى الذي تحبينه!

9- ثبت أيضاً أن تشغيل الأغاني المحبوبة التي تحظى بشعبية كبيرة في المحال والمطاعم يحفز الزبائن على إنفاق المزيد من النقود، لأنهم يكونون في حالة مزاجية أفضل، بينما الموسيقى المزعجة تجعلهم يرغبون في مغادرة المكان.

10- من الحقائق الغريبة أيضاً أن كلمات الأغاني التي تستمعين إليها تؤثر على حالتِك المزاجية دون أن تشعري، ولذلك ستمنحِك طاقة سلبية أو إيجابية، لهذا انتبهي لما تستمعين، وحاولي الابتعاد عن الأغاني الحزينة.

هل تعرفين المزيد من الحقائق الغريبة عن الموسيقى؟ شاركينا رأيَك في تعليق!


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 6

  • شكرا على النصايح جميل اوى الكلام

  • انا احب انشد و صوتي الحمدالله و

    فالمدرسة طبعا ف فرقة الموسيقى و انا منهم و احلى شي اني اعرف اعزف على كل الات و الالات هي::

    البيانو الاورج الاسكليفون الاوكورديون الطبل الصغيرة و الطبل الكبيرة….

    العزف على الاكرديون يمكن يكون صعب لانو يد وحدة يعزف و الثانية يتحرك انا اول م جربتها م عرف كيف حسيت كان سعب واجد بس مع الايام كنا ندرب حل مسابقتنا و الحفل فكنت اغزف عليه فبدا يكون اسهل و كان في واحد كبير صوتوا عالي من الاثنين الي باقي فكان صعب عليه انا و زميلتي صف سادس نعزف عليه فكانت بنت صف تعزف عليه ف مع مرور الايام بدا سهل عليه… و نسيت اقولكم ليش كان صعب لانو لما نشدوا يكون صعب يكون ثقيل تحسي بالهواء نصيحتي لكم انكم تتعلموا تعزفوا و اعرف اعزف عل بيانو اغنيتين مشهورتين و هما fur elisi,Turkish march
    دوري ف النت و بتشوفي كيف صعب بس كان سهل علي و الاستاذة مالموسيقى كانت فخورة بي لانو الفصل الاول خلص فكان ف اجازة و نحن حفظنا واجد اشياء ر منها مالمسابقة م عدا انا فلما بدا الفصل الثاني بدانا نتدرب فالبنات نسوا كل شي و الاستاذة قالتلي لاتكوني مثلهم كوني مثل م انتي لاني كنت اتدرب ف البيت واجد و كان المصيبة انو المسابقة قربت لاكن الحمدالله حفظوا بسرعة و انا حفظتوا معاهم لاني اصلا م كنت حافظتنوا و الحمدالله حفظناه تقريبا ٣ مقطوعات و هو (( فتافيت السكر((يا موطني الغال و نشيد مالصف خامس نسيتها والله و كانرتقريبا ١٠ مقطوعات حفظناه السنة و تو بنبدي سنة جديدة و البنات متاكدة ناسيتهم بس انا اداوم على تذكرها و انصحكم انكم تبديو تعزفوا عل الالات الي تحبوا و تو اريد اتعلم اعزف عل الفايولين و الجيتار من عمتي و انصحكم تتعلموا و اسفة مطولة عليكم عاد صار قصة..
    هههه❤

  • مرسي اوي علي المعلومات دي

  • Merci pour cette conseil

  • شكرا على هذه المعلومات

  • thank you