إلى زهرتنا المُحبّة للقراءة.. كما عوَّدتكِ “أنا زهرة جونيور”، فقد اخترنا لكِ اليوم هذه الكتب الثلاثة المشوّقة التي ستأخذِك إلى عالم فريد من الأحداث والتجارب المثيرة، سواء أكانت واقعية أم خيالية، فابحثي عنها في المرة القادمة التي تذهبين فيها إلى المكتبة!

ألف ليلة وليلة

في هذه النسخة الحديثة المأخوذة من الكتاب الشهير “ألف ليلة وليلة” ستأخذكِ الكاتبة وفاء تارنوفسكا إلى عالمٍ ساحرٍ من القصص الكلاسيكية مثل “علاء الدين والمصباح السحري” و”الخلخال الماسي” ولكن بطريقة مختلفة ومثيرة، تحكي من خلالها بطلة الرواية (شهرزاد) للملك (شهريار) 8 حكايات خيالية مشّوِقة تريد بها تغيير فكرته عن المرأة والنجاة بحياتها في نفس الوقت من بطش السيّاف (مسرور).

أنا مالالا

قصة واقعية تحكي قصة حياة الفتاة الباكستانية الشهيرة مالالا ابنة الـ 18 عاماً، التي دافعت عن حقها وحق كل الفتيات في التعليم فقط بكتابها وقلمها، وقد فازت بجائزة نوبل للسلام عام 2014. وتحكي مالالا قصة حياتها، وكيف لم توقفها التجربة الصعبة التي مرّت بها أو أخافتها، بل دفعتها إلى الأمام.

مسكون

رواية “مسكون” هي قصة للكاتبة ريم غزال تدور أحداثها في قصرٍ قديم يُقال عنه إنه مسكون. وتتسبب هذه الإشاعة في دفع مجموعة من الأولاد الذين تستهويهم المغامرات في القيام بمجازفة لاستكشاف القصر، ليتحققوا بأنفسهم من صدق هذه الإشاعة أو كذبها. ويسافر أبطال القصة في رحلة مثيرة عبر الزمن تكثر بها المغامرات وتتداخل القصص، ويمرّون بأحداث وتجارب عديدة تغير فهمهم للحياة ولأنفسهم أيضاً.

إذا كنتِ قد قرأتِ إحدى هذه القصص أخبرينا رأيك بها في تعليق أسفل المقال 🙂


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 8

  • السلام عليكم الكتب كانت كثير حلوة اكثر كتاب عجبني رواية مسكون شكرااا

  • وين ممكن أجد كتاب الف ليلة وليلة انا من السودان ارجوكم عايزة الرد سريع

  • اهلا صبايا
    انا عجبني كتاب مسكون للكاتبة الجزائرية ريم غزالي
    بس سؤال صرلي مدة ببعثلكن بس م تم الرد ليش يا ترى

  • كتب رائعة خاصة مسكون

  • انا أحب القراءة وخاصة الروايات ولقد جذبني اسم مسكون وأرجو ان اقرأ هذا الكتاب يبدو مشوقاً جداً.

  • كل كتب اليوم كانت رائعة جداااااا ولاكن افضل اسم كتاب جذبني انا مالالا بأذن الله سأقرأه

  • كم أحب قراءة الكتب…و كل كتب اليوم رائعة، و لكن أكثر كتاب جدبني هو كتاب أنا مالالا، أتمنى أن أحضى بفرصة الحصول عليه و قراءته…