كلنا نحتاج إلى وجبة خفيفة شهّية ومُغذّية من وقتٍ لآخر، كي تمدنا بالطاقة التي نحتاج إليها أثناء اليوم، ولكن بدون الحاجة إلى الكثير من السعرات الحرارية المرتفعة، لهذا فكرنا في أن نشاركِك اليوم 4 وصفات لـ”سناك” خفيف وصحّي!

“البيغل” أو التوست بزبدة الفول السوداني والموز وبذور الشيا

ولهذه الوجبة الخفيفة المُغذّية ستحتاجين إلى واحدة من خبز “البيغل” الشهير (يمكنك استبداله بأي نوع خبز تفضلينه مثل التوست)، وملعقتين من زبدة الفول السوداني (إذا كنتِ تعانين حساسية الفول السوداني يمكنك استبدالها بزبدة الكاجو أو اللوز)، ثمرة موز مقطّعة إلى شرائح، وملعقة صغيرة من بذور الشيا. اقطعي “البيغل” بصورة عرضية من المنتصف وقومي بدهن كل شريحة بزبدة الفول السوداني، ثم رصّي فوقها شرائح الموز وانثري عليها بذور الشيا. ويمكنك إضافة القليل من عسل النحل إليها إذا أردتِ.

كُرات الشوكولاتة السوداء مع الشوفان والعسل

من منا لا يحب الشوكولاتة؟! ولكن الشوكولاتة السوداء (أي الخالية من الحليب) هي أفضل للصحة، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، كما أن طعمها لذيذ للغاية. كل ما ستحتاجين إليه هو 200 غرام من رقائق الشوكولاتة السوداء و100 غرام من الشوفان أو نوع رقائق الذرة الذي تفضلينه، و4 ملاعق كبيرة من زبدة الفول السوداني وملعقتين كبيرتين من العسل، قومي بمزج كل المكونات جيدأً وشكليها على هيئة كرات صغيرة وضعيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى تتماسك.

الفشار

الفشار من الوجبات الخفيفة المفيدة للصحة، حيث يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لاحتوائه على الألياف الصحية، وإضافةً إلى طعمه اللذيذ، فهو يحتوي أيضاً على بعض الفيتامينات المهمة مثل فيتاميني “باء” و”هاء” المفيدين للشعر والبشرة. لهذا لا تترددي في تناول هذا “السناك” الخفيف الرائع في أي وقت.

مثلجات الفاكهة المنعشة

هذه الوجبة الخفيفة المنعشة ذات الطعم الرائع لا تحتوي على وحدات حرارية مرتفعة لأنها مكوّنة من الفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات. ستحتاجين إلى 8 حبات فراولة كبيرة وثمرة موز واحدة وكوب من عصير البرتقال أو الأناناس. بعد تقطيع الفاكهة، قومي بخلطها جميعاً في الخلاط الكهربائي، ثم صُبيها في قوالب خاصة بالآيس كريم وضعيها في الفريزر لمدة 6 ساعات. ويمكنك استخدام أي نوع فاكهة آخر من فاكهتك المفضّلة.

ما هي الوجبة الخفيفة التي أعجبتِك أكثر؟ شاركينا رأيِك!


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 6

  • وصفات جميل اوى بس اكتر حاجة عجبتنى الايس كريم بس الافضل العصير من المحلات
    ولا اللى فى البيت……..

  • بس ممكن نستخدم العصير اللي يتباع بالمحلات؟

  • عجبتني مثلجات الفاكهة

  • شكرا ع هالوصفات