بدأت أخيراً إجازة الصيف التي كنتِ تنتظرينها بشوق، والتي كانت تبدو أثناء فترة الدراسة حُلماً بعيد المنال! الآن بات بإمكانِك الاسترخاء والتخطيط مع أسرتِك لقضاء إجازة صيفية تُنسي الجميع إرهاق العمل والمذاكرة والاختبارات!

 

ولكن ليس عليكِ السفر بعيداً للاستمتاع بإجازة صيف رائعة، فهناك العديد من المدن العربية الساحرة التي يمكنُكِ تشجيع أسرتِك على اختيار إحداها لقضاء الإجازة، تعرّفي معنا على بعضها في هذا المقال.

 

صلالة، سلطنة عُمَان

بطبيعتها الخضراء الساحرة ومُناخها المُعتدل، خاصةً في فصل الصيف، تعتبر صلالة من أفضل الوجهات الصيفية التي تتمتع بجو خريفي معتدل ورائع في الفترة ما بين يونيو إلى سبتمبر، هذا إضافة إلى توافق موسم الصيف مع “مهرجان صلالة السياحي” الذي يمتد حتى نهاية شهر أغسطس، والذي يوفر الكثير من الأنشطة والمرح في القرى السياحية المختلفة، هذا غير الشواطئ العديدة والبحيرات والعيون الطبيعية والآثار والكهوف التي تشتهر بها تلك المدينة الجميلة في سلطنة عمان.  

 

شرم الشيخ، مصر

تشتهر مدينة شرم الشيخ المصرية والتي تقع على البحر الأحمر، بهدوئها وطبيعتها الساحرة البعيدة عن الضوضاء والتلوث، كما تشتهر بمنتجعاتها الفاخرة وشواطئها ذات المياه الزرقاء الصافية، ولذلك فهي تعتبر وجهة سياحية رائعة، خاصةً لمحبي الرياضات المائية والغوص، حيث أنها تضم مجموعة من أفضل مواقع الغطس في العالم مثل خليج نعمة وخليج القرش ورأس أم السيد. كما أنها تضم أيضاً العديد من الأماكن الترفيهية والأسواق والمناطق الجبلية والصحراوية المناسبة لعشاق السفاري.

 

البتراء، الأردن

البتراء، أو المدينة الوردية كما يعرفها الكثيرون نسبةً إلى لون الصخر الذي بُنيت منه، هي مدينة سياحية شهيرة في الأردن، تبعد نحو ساعتين من العاصمة عَمّان، وتُعد واحدة من عجائب الدنيا السبع التي يزورها آلاف السائحين كل عام ليتمتعوا بآثارها الفريدة التي لا يوجد مثيل لها في العالم، فهي مدينة غامضة تم نحت مبانيها وقلاعها بالكامل من الصخر. لهذا لا تفوِّتي الفرصة وحاولي زيارتها مع عائلتِك هذا الصيف.

 

الحمامات، تونس

منطقة الحمامات الشهيرة بتونس هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنكم زيارتها في تونس، وهي عبارة عن منتجع هادئ يقع على بعد نحو 40 ميلاً جنوب تونس، ويُطل على الخليج وتحيطه التلال الخضراء والشواطئ ذات الرمال البيضاء، ويمكنك اكتشاف الأسواق العديدة التي تزخر بها منطقة الحمامات وتَفقُّد المنتجات المحلية المثيرة للاهتمام، مثل الأواني الفخارية والطواجن التونسية الشهيرة، أو التجوُّل في المدينة القديمة التي يرجع تاريخها إلى عام 1500 ميلادياً، أو الاستمتاع بالمهرجانات الصيفية الكثيرة وما يصاحبها من عروض موسيقية واحتفالات لا تنتهي.

 

تُرى على أيٍّ من تلك الأماكن المذهلة سيقع اختيارُك أنتِ وأسرتكِ؟


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 2

  • صلالة احلى مكان و احمد ربي لانو عمان بطبيعتوا انو حر عل اقل ربنا رحمنا و خلى صلالة احلى يعني اتخيلو طول السنة و نحن انروح المدرسة الشمس ورانا

  • أنا أعيش بتونس