كثيراً ما يغلبنا الجوع، فنسرع إلى الهاتف للاتصال بأقرب مطعم للوجبات الجاهزة! ولكن الطعام الجاهز عادةً ما يكون أكثر تكلفةً من الطعام المنزلي، غير أنه أحياناً قد يصل إلينا بارداً، وقد يخالف توقعاتنا إلى حدٍّ كبير. لذلك، وحتى نتجنب الإحباط عند شعورنا بالجوع، يمكننا أن نتعلم صنع بعض الوجبات الخفيفة التي لا تستغرق أكثر من خمس دقائق لتحضيرها.

التوست الفرنسي

هو من أسهل الوجبات التي لا تستغرق وقتاً لإعدادها على الإطلاق. كل ما ستحتاجين إليه هو قطعتا خبز توست، وبيضة واحدة لكل شخص. قومي بخفق البيض وإضافة الملح والفلفل إليه، ثم اغمسي التوست فيه على الناحيتين، بعد ذلك سخِّني قطعة زبد في مقلاة صغيرة، وحمِّري التوست بها على الوجهين، واستمتعي بمذاقه الرائع.

الباستا بالروبيان

اسلقي نصف كيس من نوع الباستا المفضل بالنسبة لكِ، وأثناء نضجها ضعي نحو 250 غراماً من الروبيان مع قطعة زبد على النار وأضيفي إليهما مسحوق الثوم والملح والفلفل مع البقدونس الطازج، وحركي لمدة 3 دقائق، بعد ذلك أضيفي إلى الخليط الباستا المصفاة من الماء وقلبيهما معاً، ثم تذوقي الطعم الرائع للباستا الشهية بالروبيان.

كوب الذرة بالزبد

هذه الوجبة الخفيفة لا تستغرق سوى دقيقتين لتحضيرها. فقط املئي كوباً يصلح للتسخين في المايكرويف بحبات الذرة المثلجة، ثم ضعيه في المايكرويف لمدة دقيقتين، وبعد ذلك أضيفي إليه ملعقة صغيرة من الزبد، ورشَّة من الملح والفلفل أو القليل من عصير الليمون. استمتعي!

لفائف التونة مع الخس

كما هو واضح من اسم هذه الوجبة، كل ما ستحتاجين إليه هو بعض أوراق الخس وعلبة تونة مصفاة من الزيت. اخلطي التونة مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز قليل الدسم ومكعبات الفلفل الأخضر والطماطم، ثم ضعي كمية منها بداخل أوراق الخس ولفيها.

أسياخ الفاكهة المشوية مع غموس الشوكولا

هذه فكرة رائعة وشهية للتحلية، كل ما عليكِ فعله هو وضع بعض قطع الأناناس والموز في أسياخ الشواء وضعيها على الشواية الكهربائية، حتى يتحوَّل لونها الخارجي إلى اللون العسلي “المكرمل”، بعد ذلك ضعي القليل من كريمة الشوكولا في طبق صغير وقومي بغمس الفاكهة فيها، سيعجبكِ طعمها للغاية!

أخبرينا ما هي أكثر وجبة أعجبتك وستجربينه؟


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 1

  • واو إنها لذيذة لقد جربتها