تعد معرفة أنواع فرش المكياج ودور كل واحدة منها هي الخطوة الأولى نحو تعلُم كيفية وضع المكياج بصورة صحيحة. وهناك أكثر من 20 نوعاً من فُرش المكياج! لكن لا تقلقي فليس عليكِ شراؤها جميعاً، وإنما يمكنك الاكتفاء باقتناء نحو 5 فقط من الفُرش الأساسية المهمّة، خاصةً للمبتدئات.

وأول شيء عليكِ معرفته هو أن جَودة الفُرش ونوعية شعيراتها أمرٌ أساسّي للغاية للحفاظ على صحة بشرتِك وأيضاً جمال مكياجِك، لذلك ننصحِك بشرائها من الماركات المعروفة.

فرشاة كريم الأساس

وهي فرشاة ضرورية للغاية ذات شعيرات كثيف وسميكة، ودورها هو توزيع كريم الأساس بالتساوي على بشرتِك حتى تحصلي على تغطية مثالية لعيوب البشرة مثل المسام الواسعة وآثار حب الشباب، ويُفضّل أن تستعملي الفرشاة ذات الرأس المُسطّح المستدير، حيث أنها عملية وسهلة الاستعمال خاصةً حول منطقة العينين والأنف.

فرشاة “الكونسيلر” أو إخفاء العيوب

وهي فرشاة ذات شعيرات مرنة ومدببة بعض الشيء، وهي مُصمَّمَة خصيصاً لإخفاء الهالات السوداء حول منطقة العينين وبعض عيوب البشرة مثل الكُلف والنمَش والندبات البسيطة. وننصحك باستخدامها لتغطية تلك العيوب وذلك بعد وضع كريم الأساس مباشرةً.

فرشاة الشفاه

هي فرشاة رفيعة ذات شعيرات ناعمة ولكنها ثابتة، وهي ضرورية جداً للمبتدئات لأنها ستوفر عليكِ الكثير من العناء الذي قد تمرين به وأنتِ تحاولين وضع مُلمِّع الشفاه أو أحمر الشفاه دون تلطُخات، وهي أساسية أيضاً في دمج الألوان خاصةً إذا كنت ستستخدمين أكثر من لونٍ واحد.

فرشاة “البلاش” أو حُمرة الخدود

وهي فرشاة ذات رأس مستدير، ذات شعيرات كثيفة ومرنة، وكما هو واضح من اسمها تعمل هذه الفرشاة الأساسية على توزيع حمرة الخدود على وجنتيكِ. والطريقة الصحيحة لتوزيع “البلاش” هو وضعه عند منتصف تفاحة الخد وتوزيعه لأعلى في اتجاه الأذن، حيث أن ذلك يبرز عظمة الخد بشكل رائع.

فرشاة “الهايلايتر” أو إظهار الضوء

وهي فرشاة مرنة ومُسطّحة مروحية الشكل، وتكمن أهميتها في توزيع بودرة “الهايلايتر” بشكل متناسق على وجهك في الأماكن التي تعمل على زيادة إشراقة وجهِك، مثل أعلى الوجنتين ومنتصف عظمة الأنف. وهي تُستخدم لإضافة لمسة نهائية وتوهج مثالي لمكياجِك.

أخبرينا، أي من فُرش المكياج الأساسية هذه لديكِ بالفعل وأيُها ترغبين في شرائه قريباً؟


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق