يمتد العام الدراسي على مدار 9 أشهر تقريباً، وقد صرنا في منتصفِه بالفعل! فهل مللتِ أنواع الشطائر التي تتناولينها في المدرسة كل يوم؟ “أنا زهرة جونيور” تقدِّم لكِ 5 شطائر مدرسية جديدة ومختلفة للقضاء على الملل.

شطيرة شرائح اللحم البارد مع الجبن الشيدر والخس

لإعداد هذه الشطيرة يمكنك استعمال خبز التورتيا أو الخبز الفرنسي “الباجيت” حسب رغبتِك.  فقط ادهني خبز التورتيا بقليل من المستردة والمايونيز، ثم وزِّعي أوراق الخس فوقها ورُصِّي شرائح اللحم البارد والجبن الشيدر وقومي بلفّها.

شطيرة الجبن المدخن مع الطماطم والزيتون

هذه الشطيرة تشبه البيتزا كثيراً، ويفضَّل أن تستخدمي خبز التوست لعملها. كل ما عليكِ فعله أن ترُصِّي شرائح الطماطم والزيتون المُقطّع أولاً، ثم تضعي فوقها شرائح الجبن المدخَّن، ويمكنك رش القليل من مسحوق الثوم فوقها، بعد ذلك ضعيها في شواية الشطائر لِتَسخن ويذوب الجبن.  

شطيرة لحم الديك الرومي مع الفلفل المُلوّن والمايونيز

يمكنك استخدام الخبز العربي التقليدي لهذه الشطيرة. قومي بدهن المايونيز ثم ضعي بِضع شرائح من الفلفل الملوَّن، وضعي فوقها شرائح من لحم الديك الرومي، بعدها قومي بِلَف الشطيرة جيداً على طريقة الشاورما العربية.

شطيرة التونة مع الخضراوات والمايونيز

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من التونة مع ملعقة من الذرة الحلوة ومكعبات الفلفل الأخضر وملعقة صغيرة من المايونيز، والقليل من عصير الليمون، وقومي بفرد الخليط فوق شريحة من خبز التوست، وغطّيه بالشريحة الأخرى.

شطيرة البيض المسلوق مع الجرجير والمستردة

قومي بتقطيع بيضة مسلوقة إلى شرائح، وجهزي بعضاً من أوراق الجرجير، ثم قومي بدهن القليل من المستردة والمايونيز على شريحة من خبز التوست الأسمر، ورُصّي أوراق الجرجير وشرائح البيض المسلوق فوقها، ثم ضعي شريحة الخبز الأخرى.

ما رأيِك في هذه الأفكار لشطائر المدرسة؟ أيها الأفضل في رأيِك؟


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 2

  • رائع رائع جدا

  • ممكن أفكار اخرى