رحلات “جَلِفر”

رواية “رحلات جَلِفر” للكاتب “جوناثان سويفت” هي إحدى الروايات الكلاسيكية المترجمة والممتعة التي تناسب جميع الأعمار، وهي تروي مغامرات “جَلِفر” الذي بدأ أولى رِحلاته في الرابع من مايو سنة 1699 مودعاً زوجته وطفله، مبحراً من مرفأ “بريستول” كطبيب مرافق لإحدى السُفن المتوجهة إلى البحار الجنوبية. وبينما السفينة تبحر إلى وُجهتها هبت فجأة عاصفةٌ هوجاء، تسببت في تحطم السفينة، وكان “جَلِفر” واحداً من ضمن ستة بحارة تمكنوا من النجاة في قارب صغير، وأخذ هو والبحارة يجذّفون نحو جزيرة مجاورة، إلا أن موجةً عارمةً عصفت بالقارب فقلبته وفقد “جَلِفر” رفاقه الخمسة كلهم وبقي وحيداً على جزيرة الأقزام.

الحديقة السرية (من سلسلة أروع القصص العالمية)
الحديقة السرية هي إحدى الروايات الشهيرة للكاتبة الإنجليزية “فرانسيس هودجسون برينيت” التي اشتهرت بكتابة العديد من القصص الممتعة. وتدور القصة حول فتاة صغيرة تُدعى “ماري لينوكس”، وهي فتاة عنيدة ذات طباع حادة لا تجيد التعامل مع الآخرين. تنتقل “ماري” للعيش مع عمٍّ لها لم تكن قد قابلته من قبل، وذلك بعد تعرض والديها لحادث في الهند، ولكنها لا تنسجم مع أي شخصٍ في منزل عمّها إلا خادمة واحدة تُدعى “مارثا”، والتي تحكي لـ”ماري” لماذا يتصرف عمها بهذا الشكل الجاف، وتخبرها بسر الحديقة المغلقة. تهتم “ماري كثيراُ بأمر الحديقة، إلى أن تعثر مصادفةً على مفتاحها، فتدخل إلى الحديقة ويتغير عالمها منذ تلك اللحظة.

 حول العالم في 80 يوماً

يعتبر هذا الكتاب من أشهر كتب المغامرات والرحلات التي تتميز بأحداثها المتلاحقة والمشّوقة. وتدور أحداث القصة في بريطانيا عام 1872 حيث يخسر رجل إنجليزي يدعى “فلياس فوج” رهاناً مع بعض الأصدقاء. ويقتضي ذلك أن يسافر في جولة سريعة حول العالم لمدة 80 يوماً، على أن يعود إلى بريطانيا قبل أن تنقضي المدة المحددة وإلا يخسر الرهان. فيقرر أن يصطحب معه خادمه “باسبارتو” في هذا السباق المجنون في قارات العالم المختلفة، إلا أن الشرطي “فيكس” يحاول عرقلته في كل فرصة، فهل يكسب “فلياس فوج” الرهان؟

الكتاب للمؤلف الفرنسي “جول فيرن”، وقد تمت ترجمته للغات عديدة منها العربية.

أي كتاب أثار فضولك من بين هذه الكتب الشَيّقة؟


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 9

  • السلام عليكم انا ريما من لبنان و أحب قراءة القصص والروايات و قد أعجبتني الكتب كثيرا

  • الحديقة السرية حلوو!

  • الحديقة السرية واااااو

  • انا قرأت حول العالم في 80 يوم فعلاً شائق و ممتع جداً

  • واو الحديقة السرية ذكرتني بطفولتي لما كنت عد الدقائق لاحضرها
    بس وين ممكن الاقي الكتاب

  • كلها كتب رائعة جدبت انتباهي..و كتاب حول العالم في 80 يوم قد قراته سابقا و أنهيته إنه بالفعل رائع و جميل جدا و لا يمكنك التوقف عن قراءته إلا إذا أنهيته.