تحلو دائماً مشاركة الطعام وقت مشاهدة الأفلام. ولكن ليس من الضروري أن يكون ذلك الطعام طعاماً دسماً أو غير صحياً، لذلك فكرنا في أن نشارككِ بعض الوجبات الخفيفة الصحية، التي تصلُح للمشاركة أثناء استضافتك لصديقاتك خلال عطلة نهاية الأسبوع بدون اكتساب الوزن.

الفشار

لا غنى عن الفشار وقت مشاهدة الأفلام! وعلى عكس ما يعتقد الكثيرون، فإن الفشار من الوجبات الخفيفة المفيدة للصحة، حيث يساعد على الشعور بالامتلاء وكبح   الشهية، لاحتوائه على الألياف الغذائية الصحية، وإضافةً إلى طعمه اللذيذ، فهو يحتوي أيضاً على بعض الفيتامينات الهامة مثل فيتامين فيتامين “باء” و”هاء” المفيدين للشعر والبشرة. كما يحتوي الفشار على الكثير من مضادات الأكسدة ولهذا فهو مفيد للصحة حيث أنه يقي الجسم من العديد من الأمراض.

 المكسرات

المكسرات مثل اللوز واللب والسوداني والفستق والكاجو من الوجبات الخفيفة التي يحبها الجميع، خاصةً أثناء مشاهدةالأفلام. كما أن تناول المكسرات (غير المحمصة) باعتدال مفيد جداً للصحة؛ لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والدهون المفيدة مثل الأوميغا-3. وهي أيضاً مفيدة لصحة المخ والقلب والجهاز الهضمي والبشرة.

الفاكهة المجففة والجبن

يمكنك تحضير طبق كبير من الفاكهة المجففة، كالتين والمشمش والقراصية، وترتيبها بطريقة لطيفة مع ما تحبين من أنواع الجبن المختلفة وتقدمينها لصديقاتك. إضافةً إلى الطعم الرائع لهذه الفاكهة المجففة مع الجبن، فإنها أيضاً وجبة خفيفة لذيذة وصحية لأنها تحتوي على عناصر غذائية هامة كالفيتامينات والمعادن، وكذلك الجبن الغني بالكالسيوم.

خبز التورتيا الأسمر مع الفلافل والخضراوات

لا أحد يستطيع مقاومة الفلافل الشهية الساخنة، فهي وجبة خفيفة مثالية تحتوي على كافة العناصر الغذائية الهامة كالبروتينات والفيتامينات وكذلك الألياف. يمكنك استخدام خبز التورتيا الأسمر الصحي، وإضافة ما تشائين من الخضروات الطازجة كالطماطم والخس والفلفل الأخضر.

هل ستجربين إحدى هذه الوجبات في المرة القادمة التي تدعين فيها صديقاتك لمشاهدة فيلم في منزلك؟


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق