للقراءةِ سحرٌ لا يقاوم ولا يعرفه إلا عُشاقُها المحظوظون! لذلك ستأخذكم “أنا زهرة جونيور” في رحلة لن تنسَوها أبداً، حيث سنستكشف كل أسبوع مجموعةً من الكتب الشيِّقة التي ستضيف إلينا الكثير من المعرفة والتسلية، وستجعلنا نخوض مغامرات رائعة مع أبطالها.

تعرفي معنا على بعض الكتب الممتعة التي اخترناها لكِ هذا الأسبوع.

يوميات مشاغب

يحكي الكتاب قصة ولد يُدعى فيصل، ويُطلق عليه أصدقاؤه أحياناً اسم “فَصّول”. يدرس فيصل في الصف السابع ويحب المغامرات كثيراً، ولكنه يقع في الكثير من المشاكل بسبب عدم تقدير نتيجة الأفعال التي يقوم بها. والكتاب للكاتب جمال الشحي  ومحمد خميس.

مقعد في المدرسة

يحكي قصة فتاة صغيرة اسمها فاتن، ترغب بشدة في أن تتعلم في المدرسة مثل أخيها، ولكن والدها يعتقد أن هذا الأمر ليس من حقها، ولكنه يعرف مع الوقت أنه مخطئ وأن من حق الفتاة أن تتعلم مثل الصبي .. فهل يكون لصندوق الأماني دورٌ في تحقيق أمنية فاتن؟ وهل ستذهب فعلاً إلى المدرسة؟ الكتاب من تأليف بسمة الخطيب.

مدينة تحت الرماد

هذا الكتاب مترجم من الإنجليزية، وهو للكاتبة ماري بوب أوزبورن، ويحكي عن أخوين صغيرين يُدعيان “شادي” و”عُلا”، وهما يجدان نفسيَهما في شوارع  مدينة بومباي بينما يرتديان ملابس الرومان القدماء. وهما في تلك المدينة للبحث عن مكتبة بها كتب قديمة ونادرة. وبينما هما يبحثان يصبح الهواء فجأة مثقلاً بالدخان والغبار، وتبدأ الارض تتزلزل تحتهما، فيتذكران قول العجوز الرومانية لهما بأن النهاية قد اقتربت! ويكون على “شادي” و”عُلا” إنقاذ بعض الكتب النادرة، ليتم حفظها في مكتبة الساحرة “مرجانة”.إنه كتاب شيّق للغاية وسيعلمكم أيضاً الكثير من الحقائق المثيرة عن روما القديمة.

أي كتاب أعجبك وتنوين قراءته؟ شاركينا رأيك!


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 9

  • انا من السودان عجبني يوميات مشاغب الظاهر انه ممتع

    • أريد أن أعرف من أين احصل عليه فأنا لا أعرف مكتبات كثيرة تباع فيها الكتب في السودان هل يمكن أن تخبرني اسم إحدى الكتب

  • مقعد في المدرسة

  • مقعد الدراسة

  • مدينة تحت الرماد

  • أنا عن نفسي حببت و أكيد أنني سأقرأهُ

  • من أين أحصل على الكتاب كي احفظه واقرأه
    ارجو الرد لو سمحتم

  • ان احب كتير قراءة القصص والروايات واحب القصص القديمة وايضا الافلام التي تدخلك للي
    فلم او القصة