يمنح الشعر المجعد أو “الكيرلي” صاحبته مظهراً جذاباً لا تُخطئه العين، لهذا إذا كنتِ من صاحبات الشعر “الكيرلي” ذي الخصلات المموّجة فأنتِ من المحظوظات! ولكن هذا النوع من الشعر حتماً يتطلب عناية خاصة للحفاظ على صحته ومظهره المميّز.

تعرّفي معنا على 5 خطوات سهلة للعناية بالشعر “الكيرلي”.

استخدمي شامبو / بلسم خاص بالشعر التالف

الشعر “الكيرلي” يكون عادةً أكثر جفافاً من الشعر العادي ولذلك يكون أكثر عُرضة للتلف، لهذا يُفضّل أن تستخدمي أنواع الشامبو المُصممة للشعر التالف لأنها تحتوي على مواد كيماوية أقل وعناصر مُلطفة أكثر.

غسل الشعر المُجعد يومياً ليس فكرةً جيدة

تصفيف الشعر المُجعد يستغرق وقتاً ومجهوداً أكثر بكثير من الشعر العادي، لهذا فعملية تمشيطه وتصفيفه وهو مبلل قد تتسبب في تساقطه خاصةً إن لم تفعلي ذلك برفق، وبما أن الشعر “الكيرلي” مُعرض للجفاف كما ذكرنا، لذا لا يجب غسله أكثر من مرتين في الأسبوع لتفادي جفافه وتكسُّره والمظهر المتطاير غير المحبب، أما إذا كان شعرك شديد الجفاف فيمكنك الاكتفاء في مرة منهما بالبلسم فقط.

عمل ماسك مُرطب مرة أسبوعياً

ترطيب الشعر المجعد عن طريق عمل ماسك أسبوعي أمرٌ أساسي للغاية للشعر “الكيرلي” لأنه يرطب خصلات شعرِك الجافة بعمق، فيبدو أقل تطايراً وأكثر لمعاناً ويجعلك أكثر قدرة على التحكم به.

مشطي شعرك باستخدام مشط خشبي ذي أسنان واسعة

بعد غسل شعرِك جففيه برفق باستخدام منشفة قطنية ناعمة ثم مشطيه بمشط واسع لأن ذلك أفضل في إزالة التشابك ويمنع شعرِك من التقصف والتساقط.

جفّفي شعرِك بمجفف الهواء ولا تنسي “السيروم”

يفضّل وضع جهاز ناشر للهواء diffuser فوق فوهة المجفف الخاص بكِ لأن هذا سيُقلل من تعرض شعرك للحرارة مباشرةً ويمنحك تحكماً أفضل في تصفيفه. عند الانتهاء من تجفيف شعرِك من المهم جداً أن تضعي قطرتين من السيروم في راحة يديكِ وتُدلكي شعرِك برفق حتى تمنعي تطايره.

أخبرينا ما هو نوع شعرِك وهل تجدين هذه النصائح مفيدة؟


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 1

  • mrc

  • Comments are closed.