عرفت الصين قديماً أن الشاي الأخضر هو أكثر المشروبات فائدةً للصحة بلا منازع! ولهذا فإن الصينيين من أكثر الشعوب حرصاً على شُرب فنجان من الشاي الأخضر 3 مرات يومياً. ولا عجب أن العلم الحديث أكد أن الشاي الأخضر، بما يحتويه من كمٍ هائل من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المهمة، يُحَسّن من الأداء الذهني ومناعة الجسم ويساعد على خسارة الوزن وغير ذلك من الفوائد الرائعة الأخرى التي سنُعرّفِك عليها في هذا المقال.

الشاي الأخضر يحمي خلايا الجسم من التلف

إذا كنتِ تعانين كثرة الإصابة بأدوار البرد، فالشاي الأخضر يعد بمثابة كنز من مضادات الأكسدة الضرورية للجسم لمقاومة العديد من الأمراض وتلف الخلايا -ومن ضمنها خلايا الشعر والبشرة- نتيجة لعوامل ضارة كثيرة مثل التلوث وسوء التغذية والعادات غير الصحية، كما أنه يعتبر مُنَشِّطاً عُضوياً طبيعياً يزيد من كفاءة الجهاز المناعي ويُحسّن الأداء الذهني والتركيز، ولهذا فهو مشروب رائع في فترة الاختبارات.

الشاي الأخضر يرفع معدل حرق السعرات

إذا كنتِ قد حاولت مراراً وتكراراً أن تتخلصي من بعض الوزن الزائد، فالشاي الأخضر هو حليفٌكِ الرئيسي في هذه المعركة، حيث أن العديد من الدراسات أثبتت أن تناول الشاي الأخضر باستمرار يرفع معدل حرق السعرات بشكلٍ ملحوظ، مما يساعد على خسارة الوزن.

الشاي الأخضر يزيد من مناعة الجسم   

هل تعلمين أنك يمكنك مقاومة العديد من الأمراض بكوبين من الشاي الأخضر كل يوم! هنالك العديد من الأمراض التي يستطيع الشاي الأخضر مقاومتها والحد من إمكانية الإصابة بها، مثل أمراض الفم واللثة -لما يحتويه من مضادات طبيعية للبكتيريا- إضافةً إلى مرض السكري، حيث وُجِد أن أن الشاي الأخضر يقلل من مستوى السكر في الدم وبالتالي يحد من قابلية الإصابة بداء السكري نسبة كبيرة.

 ما رأيُكِ في هذه الفوائد الرائعة للشاي الأخضر؟ هل كنتِ تعرفينها من قبل؟


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق