هل تشعرين أحياناً بأن الوقت يداهمك دون أن تتمكني من إنجاز ما كنت تنوين إنجازه؟ إذا كان هذا الأمر يحدث لكِ باستمرار، فمعنى ذلك أنك تحتاجين إلى تعلم كيفية

تنظيم وقتك بالشكل الصحيح. تابعي القراءة، لتتعرفي على نصائح أنا زهرة جونيور في هذا الموضوع.

 قومي بترتيب أولوياتك

هذا هو أول وأهم عامل لاكتساب مهارة تنظيم الوقت، فأول شيء عليكِ فعله هو ترتيب الأمور التي تريدين القيام بها وفقاً لأهميتها، حتى لا تُفاجئي بأنك أنجزت أموراً قليلة الأهمية وكان يمكنك تأجيلها حتى تنتهي من أمور أهم.

قومي بكتابة جدول للأسبوع

بعد ترتيب أولوياتك قومي بعمل جدول للأعمال التي تريدين الانتهاء منها خلال الأسبوع، فهذا الأمر حتماً سيساعدك على عدم نسيان أي شيء،وتستطيعين وضع علامات أمام الأمور التي أنجزتِها وفقاً للجدول. وننصحك بأن تكافئي نفسك إذا وجدتِ أنك تقومين بعمل جيد حتى تشعري بالحماس لإنجاز بقية مهام الأسبوع.

خصصي وقتاً كافياً للمهمة التي تريدين القيام بها

لا تخصصي أبداً وقتاً غير كافياً لأمر ما، حتى لا يصيبك الإحباط حين لا تستطيعين الانتهاء منه، فتتكاسلين عن القيام بباقي الأمور. حاولي دائماً أن تلقي نظرة كافية على الأمر الذي تريدين إنجازه، حتى تستطيعي تقدير الوقت الكافي له. ويمكنكِ الاستعانة بوالدتك إذا كنتِ غير متأكدة.

إذا لم تنجحي في بادئ الأمر فتابعي المحاولة

لا تنزعجي إذا لم تنجحي في تنظيم وقتك في المرة الأولى، بل كرري المحاولة مرة واثنتين وثلاثاً حتى تنجحي. فالموضوع يحتاج فقط إلى بعض المثابرة وقوة الإرادة، ولكنك ستفرحين للغاية بالنتيجة بعد أن تكتسبي هذه المهارة.

إذا كانت لديك أفكار أخرى لتنظيم الوقت، شاركينا إياها في تعليق!


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 5

  • شكرا هذه اكثر مشكلة اعاني منها اتمنا ان تنفعني ,شكرا

  • merci

  • بحبكم اوي

  • اود ان اشكر من كتب او كتبت هذا المقال روعة

  • شكرا هذا المقال مفيد جدا