يقضي الطلاب بين زملائهم ومعلميهم وقتاً أطول من الذي يمضونه في البيوت مع أُسرهم، لذلك لا ينبغي أن تكون مهمة المدارس مقتصرةً فقط على التعليم، بل يجب أن تشمل العديد من النشاطات الرياضية والفنية، كي يشعر الطلاب بالرغبة في الذهاب إلى المدرسة. الجانب الترفيهي هام للغاية، فعندما تكون المدرسة مرتبطةً في أذهان الطلاب بالعلم والدراسة فقط، قد يفقدون إحساسهم بالبهجة والإقبال عليها.

إليك بعض الأنشطة المفيدة التي يمكنك القيام بها في المدرسة لجعل أيام الدراسة أكثرمرحاً

التمثيل

إذا كنت من المهتمات بالتمثيل، يمكنك مع مجموعة من الطالبات القيام معاً بالتدرب على تمثيل مسرحية تختارونها، وتطلبن من المدرسين والأهل الحضور لمشاهدتها في نهاية العام الدراسي.

تدوين المذكرات

بالإمكان أيضاً أن تقومي بكتابة مذكراتك عن اليوم الدراسي وتدوين الأشياء السلبية والإيجابية، لأن ذلك سيساعدك على تخطي التوتر الذي قد تشعرين به، خاصة مع بداية العام الدراسيّ.

الرسم والعزف

تعلم الرسم والحرف اليدوية أوالعزف على آلة موسيقية تختارينها سيساعدك كثيراً على الاستمتاع بفترة الدراسة، فممارسة الهوايات المختلفة أمر هام وممتع في نفس الوقت.

الزراعة

بعض المدارس تقدم لطلابها وطالباتها فرصة ممارسة نشاط الزراعة، وخاصةً في فترة الشتاء، وهو من أكثر الأنشطة إمتاعاً حيث يوفر فرصة جيدة للاحتكاك بالطبيعة ومشاهدة النباتات وهي تنمو.

ما رأيك؟!

هل لديك المزيد من الأفكار حول مزيدٍ من الأنشطة المدرسيّة؟ شاركي رأيك مع #أنا_زهرة_جونيور


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 3

  • احب حصة الموسيقى خاصة عندما نتدرب على الغناء فهو أمر ممتع خاصة مع صديقاتي

  • هه صح نبقى مع زميلاتنا كتير بس بالجزائر و للاسف ما عندنا هيك انشطة بتمنى من كل اعماق قلبي لو الجزائر تصير متل الامارات

  • أقضى أنا وزميلاتى بعض الأوقات الممتعة فى المدرسة مثل ممارسة الرياضة وهذا المفضل عندى.. كنت أنتظر إجازه الصيف ولكنى الآن أنتظر المدرسة بشدة اتمنى أن تاتى بسرعة.