هل تُسبب لكِ آثارُ حَب الشباب حرجاً ولا تدرين كيف تتخلصين منها؟ لستِ وحدكِ! الكثير من الفتيات يعانين علامات البثور، وهو أمرٌ مزعج للغاية، حيث تأخذ تلك الآثار عادةً وقتاً طويلاً حتى تبدأ في الاختفاء بشكل تدريجي، ولكنها لا تختفي تماماً، ولكن هل تعلمين أنكِ يمكنُكِ الإسراع في التخلص من آثار حب الشباب باستخدام بعض المكونات الموجودة بالمنزل؟!

عسل النحل الطبيعي

عسل النحل الطبيعي هو أحد الأطعمة “الخارقة” الموجودة في كل بيت، وهو بالفعل علاجٌ فعَّالٌ للعديد من الحالات الطبية، بسبب احتوائِه على كمٍّ هائلٍ من المضادات الحيوية الطبيعية التي تساعد في شفاء الجسم من أمراض كثيرة، وقد تم إثبات فعاليته أيضاً في تخفيف آثار حب الشباب بشكلٍ كبير، لأنه يساعد أنسجة البشرة على الالتئام بصورةٍ أفضل، وبالتالي يعمل على توحيد لون البشرة.

الليمون

الليمون يحتوي على عناصر تفتيح طبيعية للبشرة، ويتم استخدامه لهذا الغرض منذ وقتٍ طويل في ثقافات كثيرة حول العالم، وإذا كانت بشرتُكِ حسَّاسَة يُفضَّل تخفيفه ببعض قطرات الماء أو الحليب ووضعه على الآثار المُزعجة التي ترغبين في التخلص منها.

زيت جوز الهند

استخدمي زيت جوز الهند العضوي الطبيعي عن طريق تدليك المنطقة المُصابة مباشرةً به، فهو فعّال في علاج حب الشباب  لأنه يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا والالتهاب، كما أنه مفيد في إزالة آثاره أيضاً، لما يحتويه من فيتامينات مفيدة للبشرة مثل فيتامين “هـ” و”كـ” ومضادات أكسدة تسرع من عملية التئام الجلد وتكوّن خلايا صحية جديدة.

هل تعانين آثار حب الشباب؟ أخبرينا كيف تعاملتِ معها في تعليق أسفل المقال.


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق