تعاني بشرتنا كثيراً من الجفاففي موسم الشتاء وتكون بحاجة إلى الكثير من العناية والترطيب حتى لا تفقد مرونتها ونضارتها.

تعرفي معنا على أفضل 4 طرق للحفاظ على ترطيب بشرتك وتجنب جفافها في فصل الشتاء.

ابتعدي تماماً عن استخدام الماء الساخن

أول شيء عليكِ تجنبه هو غسل وجهك بالماء الساخن لأنه يساعد على جفاف بشرتك بشكل كبير. لذلك حاولي دائماً غسل وجهك بالماء الفاتر أو الدافيء لأنه يعمل على فتح المسام وتنظيف البشرة بعمق وبطريقة أكثر فاعلية من دون أن يتسبب في جفاف بشرتك.

تجنبي استخدام الصابون وأنواع الغسول التي تحتوي على الكحول

ابتعدي تماماً عن الصابون العادي لأنه يحتوي على مواد كيميائية تضر ببشرة الوجه وتسبب جفافها. كذلك لا يُفضل استخدام أنواع الغسول ذات الرائحة لأنها تحتوي على الكحول الذي يسبب جفاف البشرة، بل استخدمي نوع غسول لطيف خالِ من الكحول لوجهك. كذلك لا ننصحك باستخدام نوعي غسول في نفس الوقت حتى تتمكني من معرفة ما إذا كان أحدهما يسبب جفاف بشرتك فتتوقفين عن استخدامه وتجدين بديلاً آخر لتنظيف بشرتك بلطف.

جففي وجهك برفق

استعملي دائماً منشفة رقيقة لتجفيف وجهك ولا تفركي أبداً وجهك بعنف، بل حاولي تجفيف وجهك بالتربيت عليه بلطف لأن ذلك أفضل لبشرتك ويساعد على حمايتها من الجفاف والتجاعيد المبكرة.

استعملي مرطب الوجه فوراً

بعد تجفيف وجهك جيداً استعملي مرطب الوجه الملائم لنوع بشرتك فوراً، ويمكنك وضعه بسخاء خاصةً في فترة الشتاء وستجدين أن بشرتك تمتصه سريعاً لأنها تكون بحاجة إلى كثير من الترطيب في الجو البارد. عادةً ما تكون الأنواع التي تحتوي على زبدة الشيا أو الغليسرين هي الأفضل للبشرة الجافة حيث تعمل على ترطيب البشرة بعمق.

هل ساعدتك تلك النصائح على التعرف على كيفية الاهتمام ببشرتك في فصل الشتاء؟


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 2

  • شكرا كتيير على النصيحة متابتعتكم من الجزائر بحبكم

  • واو شكرا يا فتيات! لقد كانت مفيدة جدا