تأتينا الكثير من الرسائل على موقع أنا زهرة جونيور عن كيفية الاهتمام بالشعر وطرق العناية الصحيحة به، لذلك فكرنا أن نخصص هذا المقال للحديث عن أكثر الأخطاء شيوعاً في غسل الشعر وكيفية تفاديها حتى تحصلي دائماً على شعر رائع وصحّي.

اختيار شامبو لا يناسب شعرِك

أول شيء عليكِ أن تعرفيه أن لكل نوع شعر شامبو خاص به، فعلى سبيل المثال إذا كان شعرِك دهنياً يجب ألاتستخدمي شامبو للشعر الجاف، والعكس صحيح. لذلك احرصي على اختيار نوع الشامبو والمُرطِّب اللذيَن يناسبان شعرك حتى تحصلي على أفضل النتائج.

استخدام ماء شديد السخونة

عند غسل الشعرِ يُفضّل استخدام الماء الفاتر أوالماء الدافئ لتنظيف أكثر عمقاً، لأن الماء الدافيء يعمل على فتح مسام الرأس وبصيلات الشعر مما يسمح للشامبو بالتغلغل في هذه المسام وتنظيفها بعمق. ولا يُفضَّل إطلاقاً استخدام الماء الساخن أو شديد السخونة لأنه يسبب جفاف فروة الرأس، مما يُفقد الشعر لمعانه ونضارته.

 عدم تدليك الرأس جيداً

تدليك الرأس مهم للغاية أثناء غسل الشعر، حيث يساعد تدليك الرأس على زيادة رغوة الشامبو فتحصلين على تنظيف أفضل، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يُقلل من تساقط الشعر ويجعل شعرك ينمو بشكل صحي أكثر.

عدم شطف الشعر جيداً بعد غسله

عدم شطف شعرك من الشامبو أو البلسم جيداً قد يؤدي إلى تهيُّج فروة الرأس. كما أن تراكم منتجات تنظيف الشعر على فروة رأسك يساعد على تكوّن طبقة تمنع وصول الأوكسجين إلى فروة رأسك، مما قد يساعد على تساقط شعرك وقد يمنحه مظهراً دهنياً غير محبباً. لهذا عليكِ شطف شعرك جيداً، ويُفضّل أن تكون الشطفة الأخيرة دائماً بالماء البارد لأنها تزيد من لمعان الشعر ورونقه.

شاركينا رأيِك في هذه النصائح.


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 8

  • ممكن طريقة تجعل شعري أنعم؟

    • جرّبي ماسك اللبن (كوب) والعسل الطبيعي (ملعقتان كبيرتان) مع القليل من زيت جوز الهند وستشعرين بفارق كبير في جمال ونعومة شعرك 🙂

  • شكرا لكم وكذلك يجب تدليك الشعر بالاصابع وليس بالاظافر و اريد نصائح لتطويل الشعر ارجوكم

  • شكرا لكم وفي اطلالة جميلة مليئة بالمعلومات الصحية انا شعري طويل ولكن ليس كثيرا مازا افعل لاجعله ينمو و يطول

  • شكراً على هذه النصائح أنا زهرة جونيور فهي مفيدة للغاية

  • شكرا علي هذه النصائح الممتازة و اتمني لكم النجاح و التوفيق

  • شكرا أنا زهرة junior على هذه النصائح القيمة و المفيدة….و بصراحة لم أكن أعلم فائدة غسل الشعر بالماء الفاتر فشكرا جزيلا على هذه المعلومات الرائعة المكتوبة في مقالات جميلة لغة و محتوى، مع تمنياتي الإطالة أكثر حتى تكون مناسبة لكل الفئات العمرية من سن7 إلى سن 18 عاما و لما لا لسن أكبر.