مرحباً يا زهرات! اليوم سوف نستكمل معكُنَّ الحديث عن بقية أجزاء سلسلة الروايات الخيالية الشيّقة “هاري بوتر” للروائية الإنجليزية المبدعة “ج.ك رولينغ”. وفي الروايات الأربع الأخيرة تتلاحق الأحداث غير المتوقعة، ويتزايد الغموض وتُحيط المخاطر بأبطال الرواية- خاصةً “هاري”- من كل جانب! فهيّا بنا نتعرف عليها أكثر.

هاري بوتر وكأس النار

يعود “هاري” ليبدأ عامَه الرابع في مدرسة “هوغوارتس” للسحر، حيث ستُقام مسابقة السَحَرَة الثلاثية، والتي يشارك بها 3 طلاب لا تقل أعمارهم عن 17 عاماً من 3 مدارس مختلفة، ويتم اختيارهم بواسطة كأس النار السحرية. ولِدَهشة الجميع يتم اختيار “هاري بوتر” على الرغم من عدم بلوغه السن المطلوبة، ويتم اختيار الطلاب الثلاثة الذين سيشاركون في المسابقة بالفعل! فيظن الجميع أنها خدعة منه.. فهل يتخطى هاري التحدّيات ويحقق الفوز؟

هاري بوتر وجماعة العنقاء

يُمضي “هاري” صيفاً سيئاً للغاية ويشعر بالوحدة، وبعد عودته للدراسة يصادفه الكثير من الحظ السييء، ولا يُصدِّق الكثيرون ما زعمه عن عودة “لورد فولدمورت” وبحثه عن شيء غامض يحاول “هاري” أن يكتشف سره. وتظل الأحلام والكوابيس الغامضة تطارد “هاري” لفترة طويلة، ويخوض الكثير من المغامرات المثيرة ويواجه العديد من المصاعب التي يحاول أن يتجاوزها بمساعدة أصدقائه، فهل ينجح؟

هاري بوتر والأمير الهجين

يبدأ هاري عامه السادس في “هوغوارتس” حيث يقع في يدَيه كتابٌ كُتِبَ عليه “خاص بالأمير الهجين”، ثم يبدأ باكتشاف المزيد عن تاريخ “فولدمورت” وأسراره الشريرة مع مُعَلمه “دمبلدور”، وتدور الأحداث بطريقة سريعة للغاية، وتقع الكثير من الحوادث المؤسفة، سواء في المجتمع السحري أو العادي، ويُقتَل “دمبلدور” بصورة مفاجئة ومن ثم يستعد هاري لمواجهته الكبرى مع قوى الشر المتمثلة في “فولدمورت”.

هاري بوتر ومُقدَّسَات الموت

هذا هو الكتاب السابع والأخير من سلسلة روايات “هاري بوتر” الشيّقة، وفيه يسابق هاري الوقت ليهزم قوى الشر التي سيطرت على وزارة السحر ومَدرسة “هوغوارتس”، وبينما هو يحارب باستماتة للقيام بذلك، يكتشف 3 أسرار مهمة تساعده على التخلص من “فولدمورت” في نهاية القصة بمساعدة صديقَيه الوَفِّيَين “هيرمايني” و”رون”.

هل قرأتِ أيّاً من روايات “هاري بوتر”، وأي رواية أثارت إعجابِك أكثر؟ شاركينا رأيِك في تعليق.


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 2

  • انا قرأت السبع اجزاء من الرواية بس الافلام انا مشفتتهمش لاني مش لاقياهم مترجمين نفسي اشوفهم بس مش موجودين علي يوتيوب مترجمين ياريت لو حد يعرف رابط الرويات المترجمة يقولي

  • مرحبا انا رهام من الجزائر لقد شاهدت جميع افلام هاري بوتر الحقيقية الاصلية السبعة الشيقة المليئة بالسحر والأحداث الرائعة من الجزء الأول الى الجزء الثاني.