كلنا نعرف أن ماسكات الوجه مهمة للغاية للحفاظ على نضارة بشرتنا، ولكن هل تعرفين أنك لن تستفيدي من ماسك الوجه إلّا إذا قمتِ بوضعه بطريقة صحيحة؟ لهذا، إذا كنتِ تحبين عمل ماسكات أسبوعية لتنظيف بشرتك، تعرّفي معنا على الطريقة الصحيحة لوضع ماسك الوجه، حتى تحصلي على نتيجة مثالية.

جهّزي الماسك وضعيه في الثلاجة

قومي بتحضير الماسك الذي تريدينه في وعاء صغير وغطيه بورق السيلوفان، ثم ضعيه في الثلاّجة حتى تنتهي من تنظيف بشرتك وتجهيز الأدوات التي ستحتاجين إليها. سيساعد ذلك على تماسك الماسك قبل استعماله.

جهّزي كل الأدوات التي تحتاجين إليها قبل البدء

ستحتاجين إلى منشفة وجه صغيرة وفرشاة وجه لوضع الماسك وبعض قطع القطن وشريحتّي خيار رفيعتَين.

جهّزي بشرتك قبل وضع الماسك

قبل وضع الماسك عليكِ التأكد من تنظيف بشرتك بشكل صحيح حتى تستفيدي منه. لذلك ابدئي بغسل وجهك جيداً بالماء الدافيء بغسول الوجه الخاص بك ونشّفي وجهك، ثم ضعي منشفة الوجه تحت الماء الساخن وقومي بعصرِها، ثم ضعيها على وجهك لبضع دقائق حتى يساعد البخار على فتح مسام بشرتك قبل وضع الماسك.

ضعي الماسك على وجهك بهذه الطريقة

بواسطة فرشاة وجه عريضة ابدئي بتوزيع الماسك على وجهك بدءاً من الجبين نزولاً إلى منطقة الأنف، ثم تابعي في اتجاه الوجنتين ووزِّعي الماسك على باقي الوجه. بعد ذلك ضعي شريحتّي الخيار على عينيكِ واسترخي في غرفة هادئة لمدة 15- 20 دقيقة.

أزيلي الماسك عن وجهك بهذه الطريقة

عند انتهاء الوقت أو عند جفاف الماسك فوق بشرتِك قومي باستخدام منشفتك الصغيرة المبللة أو بعض القطع القطنية المبللة لإزالة الماسك عن وجهِك برفق، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافيء للتخلص من أية بقايا ونشّفيه جيداً.

ضعي لوشن مرطب أو كريماً للوجه

من المهم جداً ألا تنسي وضع كريم أو لوشن مُرطب لوجهك بعد الانتهاء من الماسك. ضعي كريم الوجه بحركات دائرية خفيفة حتى تساعدي على تنشيط الدورة الدموية وامتصاص الكريم بشكل جيد لتحصلي على بشرة صحّية ونضرة.

هل استفدتِ من هذه النصائح؟ هيا شاركيها مع صديقاتك!


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 2

  • مرحبا ، انا فاطمة من ليبيا وعمري 10 وسؤالي لكم هل صحي وضع الماسك على وجهي او لا ؟ ارجو الرد

  • هاد شيئ مفروغ منه لان الماسك لو ما تستعمليه بطريقة صحيحة يضر ببشرتك