لعلك تتساءلين أحياناً كيف ترفعين درجاتك المدرسية؟! قد يبدو الأمر صعباً، وقد تبدو البداية غير واضحة لكن اطمئني، فالأمر ليس بالصعوبة التي تظنينها.. دعينا نبدأ

معاً خطوات بسيطة ستضمن لكِ النجاح بتفوق إذا استمررتِ عليها

ركِّزي في الصف ودوِّني ملاحظاتك

تلك هي نقطة البداية في طريق النجاح. التركيز في الصف شيء أساسي إذا كنتِ فعلاً تريدين تحسين درجاتك. وكي لا يصيبك التشتت وعدم التركيز امسكي دوماً بقلمك ودوني ملاحظاتِك أو أسئلتِك.

اسألي معلمتك

لا تترددي أو تخجلي من سؤال معلمتكِ، فهي موجودة لمساعدتك وستستفيدين من إجاباتها وتُحسنين من تحصيلك الدراسي، ولعلك- دون أن تدري- تقدمين بذلك المساعدة لزميلاتك اللاتي يعانين الخجل الزائد من توجيه الأسئلة في الصف، وتكسبين صداقات جديدة.

حددي الطريقة التي تناسبك في المذاكرة

البعض يفضِّل المذاكرة بمفرده، والبعض الآخر يفضل المذاكرة في مجموعة، وقد يفضِّل شخص الاستماع إلى الموسيقى، بينما يرغب آخر في المذاكرة في هدوء. أياً كانت الطريقة التي تفضلينها للاستذكار، فعليكِ تحديد ذلك بينك وبين نفسك والالتزام بها، وستجدين أنك تنجزين واجباتك في وقت أسرع من المعتاد.

ضعي خطة واضحة لنفسك ولا تؤجلي المذاكرة

قومي بتنظيم وقتك وعمل خطة للمذاكرة، ثم قومي بتعليقها في مكان قريب من مكتبك، حتى تكون أمامك دائماً. سيساعدك هذا الأمر كثيراً وستلاحظين فرقاً واضحاً في قدرتك على تنظيم الوقت. وحاولي قدر استطاعتك ألا تؤجلي مذاكرة دروسك حتى لا تتراكم عليكِ وتصابي بالإحباط.

اختاري بيئة ملائمة للمذاكرة

يجب أن يكون المكان الذي تذاكرين به مريحاً لكِ ويعُمُّه الضوء بشكلٍ كافٍ، ويكون خالياً من عناصر الالتهاء كالتلفاز والهاتف والمرايا. فإن لم تكن غرفتك على هذا النحو، حاولي المذاكرة في حجرة المكتب وإذا لم تكن هناك واحدة، حاولي أن تزيلي الأشياء التي تُلهيكِ من حجرتك، على الأقل حتى تنتهي فترة الامتحانات.

خذي وقتاً للراحة

وقت الراحة هام للغاية لشحذ ذهنك وطاقتك، فلا تستهيني به. خذي 10 دقائق من الراحة بعد كل ساعة من المذاكرة حتى تجددي نشاطك. تمشِّي قليلاً أو كُلي ثمرة فاكهة أو قطعة شوكولاتة ثم أكملي الاستذكار.

هل ستجربين نصائحنا لتحسين درجاتك؟ شاركينا رأيك في تعليق!


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 6

  • شكرا على هذه النصائح

  • شكرا على النصائح

  • شكرا على هاذه النصائح او بالفعل كنت 10 على الصف صرت الاولى

  • شكرا على هذه النصائح

  • شكرا على النصائح

  • شكرا و الف شككرررراااا