تجلسين لتناول طعامك في هدوء أثناء فترة الاستراحة،  وفجأة تنقلب علبة طعامك على الأرض! إنها تلك المجموعة من الفتيات المتنمرات مجدداً.. ماذا ستفعلين إذا

تعرضتِ للتنمر في مدرستك؟ لا تقلقي.. فلكل مشكلة حل! تابعي القراءة لتتعرفي معنا على بعض الحلول لمواجهة التنمر.

المشكلة ليست بكِ أنت

أولاً عليكِ أن تعرفي أن المشكلة ليست بكِ أنت بل في الفتيات اللاتي يخترن هذا السلوك، لذلك لا تلومي نفسك على ما تتعرضين له وابتعدي عن المتنمرات وحاولي ألا تعيريهن اهتمامك أو تدخلي في مشادة كلامية معهن لأن هذا هو ما تُردنه بالضبط، فلا تمنحيهن تلك الفرصة.

لا تلعبي دور الضحية

لا تسمحي لأحد بأن يحولِك إلى ضحية أو أن يشعر بأنك ضعيفة حتى لا يستغل ذلك الأمر، بل تحلي بالشجاعة لمواجهة الموقف وفكري في طرق تدافعين بها عن نفسك وتمنعي الفتيات المتنمرات من مضايقتك.

أطلبي المساعدة

تكلمي مع مُدرستك وأخبريها بما تمرين به وهي ستقوم بتوجيهك للطريق الأمثل لمعالجة هذا الأمر، فبالتأكيد لديها خبرة أكثر منكِ وستحاول مساعدتكِ. كما يمكنك التحدث دائماً مع والدتك وطلب النصح منها. فقط لا تظلي صامتة لأن ذلك هو أسوأ شيء يمكنك فعله في هذه الحالة.

كوني إيجابية وتحلي بروح مرحة

إذا فكرتِ جيداً بهذه النصيحة ستدركين أنها قد تُنهي مشكلة التنمر نهائياً، فالشخص المتنمر لا يريد سوى أن يزعج الآخرين ويفرض سيطرته عليهم، فإذا أظهرتِ له أنك لا تبالين بل وأنك تضحكين على ما يقوم به، سيدفعه ذلك إلى الانصراف عنكِ وسيفقد المتعة التي يشعر بها من مضايقتكِ.

أخبرينا.. هل تعرضتِ للتنمر من قبل؟ وكيف تصرفتِ؟


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 6

  • اي انا في المندرسة كانت بنت تكرهني واجد و كانت دايما تزعجني و لاني ف رياضيا ذكية و احصل على المركز الاول او الثاني او ثالث او رابع او خامس ف تمارين فخما كانو يغلقوا امي المكان عشان م اروح و الاستاذة تصححلي و انا كنت اجلس لخر شي بس كل م يحاولوا اغرهم حتى البنت زعلت ف في اخر حصو رحت اخبر الاستاذة و هي نازعتهم كنت دايما احصل مشاكل بسيبها بس الاستاذة مالاسلامية كانت تحبني فلما البنت جابت امها المدرسة انا م كنت اعرف فقالت امها حل استاذة مالسلامية انو انا اتضارب معاها المهم الاستاذة قالت لا بالعكس مريم طيبة و ويش ويش المهم البنت رضت هذاك اليوم بس كانت مرة تبدا و بعدين ف اختبار م اتذكر اي اختبار بس كان يوم الخميس قبل اخير هذا السنة يعني تضاربت معاي فانا ف اخر اختبار كان الاحد كان مادة علوم و كان رمضان فقلت لاني صايمة للزم اسامحها ف لما دخلت الصف كانت تتكلم عني خليتها و رحت اسلم عليها فشافت علي كانها مستغربة تقول كيف هي م زعلانة مني بعدين بدينا انسولف قبل عن يبدا الاختبار لانو كان اخر يوم مدرسة

    • وَاوَ طِوَيَلُُه الُقًصُّه بّسِ الُحُمٌدِ الُلُُُه انَوَ رَجْْعتْوَ سِوَا

  • كنت اتعرض للتنمر من قبل فتاة . كنت لا ابالي و لكن بعد مدة اتتني اخبار ان تلك الفتاة انتقلت

  • نحن في المدرسة البنات المتنمرات يخافون من فتاة تدافع عنا من التنمر و لكنها رحلت من المدرسة و البنات يخافون من المتنمرات و انا اريد ان اكون قوية الشخصية واقف في طريقهم فكيف ذلك؟

  • ايه تعرضت بالاول ضليت ساكتة
    وبعدين صرت ابكي
    وبالاخير زعلت وخبرت الاستاذة

  • ارجو انشاء اختبرى نفسك للتنمر