من منا لم تسمع جدتها أو أمها تصيح وراءها كل صباح ألا تخرج إلا بعد تناول الفطور؟ حسناً.. جداتنا وأمهاتنا لديهن أسباب جيدة للقيام بذلك، فقد أثبتت الدراسات

الحديثة أن الفطور هو بالفعل أهم وجبة في اليوم.

دعينا نطلعك على بعض الأسباب الهامة التي ستجعلك لا تفوِّتين الفطور بعد اليوم.

تناول الفطور يساعدك على حرق السعرات

فالفطور يخرج جسمك من حالة الصيام وعدم حرق السعرات التي كان فيها طوال الليل، ويساعدك على عدم استهلاك كميات زائدة من الطعام أنتِ في غنى عنها على مدار اليوم.

الفطور يساعد على تحسين قوة تركيزك وذاكرتك

بالتأكيد خروجك من بيتِك صباحاً بدون إفطار لا يساعدك أبداً على التركيز أثناء اليوم الدراسي، فحتى إذا كان الوقت ضيقاً ننصحك على الأقل بتناول رقائق الذرة مع الحليب مضافاً إليها العسل، حتى تمنحك الطاقة والقدرة على التركيز والتذكر.

تناول الفطور يقلل من التوتر

تناول وجبة الفطور كل يوم يساعدك على الهدوء ويُحسن حالتك المزاجية. وهذا ليس أمراً غريباً، لأن تناول العناصر الغذائية الأساسية التي تحتوي عليها وجبة الفطور كالكالسيوم والحديد على سبيل المثال يخفف من التوتر، خاصةً  أيام الامتحانات، ويجعلكِ أكثر إيجابية على مدار اليوم.

وجبة الفطور تقلل من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة

وجدت بعض الدراسات أن الانتظام في تناول وجبة الفطور يساعد على تجنب الإصابة بأمراض خطيرة كالسكري وأمراض القلب والسمنة وما إلى ذلك من الأمراض المرتبطة بمستويات السكر في الدم. وحيث أن الفطور ينظم معدلات السكر فهو مفيد للغاية في تجنب تلك الأمراض.

هل عرفتِ الآن لماذا تصر أمك على تناولك الفطور قبل ذهابك للمدرسة كل صباح؟ حاولي المداومة على هذه العادة بانتظام، وستشعرين بفرق كبير في صحتك وقوة تركيزك.


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق