يدق جرس الفسحة معلناً انتهاء النصف الأول من اليوم الدراسي وتتطلعين إلى تناول وجبة خفيفة شهية مع صديقاتك، فتفتحين علبة طعامك لتجديه هو نفسه الذي تناولتِه بالأمس! كم هو أمرٌ محبط!

نعرف أنه قد ينتابكِ الملل في بعض الأحيان من تكرار نفس نوعية الطعام أو السندويتشات التي تأخذينها معكِ إلى المدرسة. لذلك فكرنا اليوم في مشاركتك بعض الأفكار غير التقليدية لوجبات المدرسة.

سلطة الباستا مع الدجاج أو التونة

الباستا أو المعكرونة من الوجبات التي يمكن تناولها ساخنة أو باردة، وهي تتماشى مع العديد والعديد من الإضافات. ويمكنك اختيار أي شكل من أشكال الباستا التي تفضلينها كالفراشة أو الحلزونية، وإضافة الدجاج أو التونة لها وملعقة من المايونيز قليل الدسم والزيتون والخس الطازج ونوع الجبن الذي تحبينه.

ساندويتش الدجاج مع الأفوكادو في الخبز البني

هذا الساندويتش مُغذٍّ وطعمه رائع، فالخبز البني مفيد ويساعد على الشعور بالشبع أكثر من الخبز الأبيض، ويمكن استخدام شرائح الدجاج المشوي والأفوكادو وإضافة الجبن قليل الدسم والطماطم.

أصابع الجزر والكرفس وشرائح صدر الديك

يُمكِن لوالدتك تقطيع الجزر والكرفس على هيئة أصابع رفيعة وتقطيع شرائح صدر الديك على هيئة مكعبات أو شرائح ووضعها في علبة مقسمة محكمة الإغلاق. ويمكن عمل “غموس” من الزبادي والمايونيز والنعناع الجاف ووضعه في قسم خاص من العلبة، بحيث لا يختلط مع باقي الطعام. إنها وجبة لذيذة ومغذية في نفس الوقت.

لفائف الموز أو الفراولة مع شوكولاتة النوتيللا

لفائف الفاكهة مع النوتيللا من الوجبات الخفيفة التي تمنحك الطاقة التي تحتاجينها في يومك الدراسي، وهي سهلة للغاية ويمكنك صنعها بنفسك. وقد قمنا بعرض طريقة عملها من قبل في برنامج أنا زهرة جونيور. فقط ستحتاجين إلى دهن قطعتين من خبز التورتيا بكريمة الشوكولاتة ووضع موزة كاملة في المنتصف، أو بعض شرائح الفراولة ولف الخبز عليها، بعد ذلك قومي بتقطيعه إلى دوائر تشبه السوشي وضعيها في علبة محكمة ثم استمتعي بها مع صديقاتك، فميزة هذه الوجبة الخفيفة أنها شهية وتصلح أيضاً  للمشاركة.


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 1

  • waw nice