تنتهين من تصفيف شعرك بكل الوسائل المتوافرة لديكِ في المنزل، ثم ترمقين شعرَكِ في المرآة فتشعرين بالرضا عن مظهره، وبعد خروجك من المنزل بنصف ساعة على الأكثر تُفاجئين بخصلاتكِ تتمرد على التصفيفة الأنيقة التي تعبتِ في إعدادها، فيبدو شعرك مشعثاً متناثراً!

في بلداننا العربية تمتزج حرارة الصيف الشديدة مع رطوبة الجوّ المرتفعة، مما لا يُعد بالتأكيد مناخاً مثالياً لجمال ورونق شعرِك، وكي لا تتعرضي مجدداً لهذا الموقف المحرج، اقرئي الخطوات التالية.

ابدئي من خطوة غسل الشعر

أولاً اختاري أنواع الشامبو والمُرَطّب التي تحتوي على أملاح أقل وزيوت ومعادن أكثر (يمكنك استشارة الصيدلي) لأنها ستساعدك على منح شعرك مظهراً صحياً أنيقاً وتحافظ على خصلاته مفرودةً لوقتٍ أطول.

استخدمي كريم شعر مضاداً للرطوبة والحرارة

هناك أنواع عديدة من كريمات الشعر المضادة للرطوبة، والتي تعمل أيضاً على تغليف الشعر بطبقة حماية من سخونة أدوات تصفيف وتمليس الشعر التي تعتمد على الحرارة بشكل أساسي لفرد الشعر. لهذا استخدمي كريماً جيداً على شعرك المبلل واتركيه، فلا داعي لشطفه قبل التصفيف.

استخدمي فرشاة الشعر المناسبة لشعرِك

تكلمنا سابقاً عن أهمية اختيار الفرشاة المناسبة لكل نوع شعر، فالشعر المُجعَّد يحتاج إلى فرشاة مختلفة عن الشعر الأملس وهكذا، لهذا احرصي على تصفيف شعركِ بالفرشاة المناسبة له، وإذا كنت تريدين الحصول على شعر أملس وخالٍ من التجعيد، فإن أفضل فرشاة لذلك هي الفرشاة المستديرة كلياً ذات الأسنان القصيرة الخشنة كالتي تستعملينها مع مجفف الهواء.

جفِّفي شعرك تماماً قبل الخروج

قبل الخروج في الجو الرطب، احرصي على تجفيف شعرك تماماً؛ لأن الشعر الجاف يكون أقل عُرضةً للرطوبة والتجعد من الشعر الرطب، لهذا دعي شعرِك يجف طبيعياً أو جففيه بواسطة مجفف الشعر. بعد ذلك اضبطي مكواة الشعر المسّطحة على درجة حرارة منخفضة وقسّمي خصلات شعرك وافرديها بها.

الخطوة الأخيرة: سبراي الشعر المقاوم للرطوبة

بعد أن صار شعرِك جاهزاً الآن ضعي عليه سبراي أو سيروم مقاوماً للرطوبة، حتى تتأكدي من أنه سيظل محتفظاً بمظهره الجميل أطول فترة ممكنة 🙂

أخبرينا ماذا كنتِ تفعلين عادةً للسيطرة على شعرك في الجو الحار الرطب الذي تشتهر به بلداننا العربية؟


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 3

  • جميل

  • اريد ان اعرف كيف اعتني بشعري انه جاف ومتقصف انا انفال من الجزائر

  • الموضوع مره حلووو و انا شعري مجعد بس صراحة عندي نصيحة مجربة .. انا ابتعدت عن ادوات الجافة مثل السشوار و لاحظة فرق كبييير جدااااااا و اعتنيت فيه … مو لازم زيت او وصفات طبية الاعتناء بشعر هو الابتعاد عن الادوات الحرارية والانتظام بتمشيطه … هي مجربة فروحوا اعملوها ولاحظوا بحبكم زهراتي