يعتقد الكثير من علماء النفس أن اختيار الألوان يعد من بين المفاتيح المهمة لفهم الشخصيات، وأن تفضيل شخصٍ ما لوناً معيناً دونَ غيره من الألوان إنما هو دليل على بعض الصفات الشخصية المهمة لهذا الشخص، ربما لا يدركها هو ذاته!

إذاً.. هيا بنا نتعرف على بعض الألوان وأبرز الصفات الممّيِزة للشخصيات التي تفضلها.

اللون الأبيض

يرى اختصاصيو علم النفس أن الشخص المحب لِلّون الأبيض يتميز بالشجاعة والثقة بالنفس والنقاء وحب المديح، ولكن من صفاته السلبية أنه يعتبر نفسه على حق دائماً ويكره الانتقاد.

اللون الأخضر

يتميّز الشخص الذي يفضّل اللّون الأخضر بالصدق وحُب الخير ومساعدة الآخرين، وهو أيضاً مُستمع جيّد للآخرين، مما يجعله صديقاً رائعاً. ومن ميزاته كذلك النظام والموضوعية وعدم التحيُّز واحترام آراء الآخرين، ولكن من صفاته السلبية كثرة الجدل.

اللون الأزرق

أما الشخص الذي يفضّل اللون الأزرق، فيتمتَّع بذكاء فِطري يُمكِّنه من فهم الآخرين والتعامل مع كل شخص بالطريقة التي تناسبه. كما يتميز هذا الشخص بحب الحياة والانفتاح والهدوء، إلا أن من سلبياته عدم الثقة في الآخرين بسهولة والعاطفية الزائدة.

اللون الأحمر

تفضيلِك اللّون الأحمر يعني أنكِ شخصية اجتماعية نشيطة وتُحبّين أن تكوني محور اهتمام الحاضرين. ويتميز الشخص المُحب للّون الأحمر بقدراته الإبداعية في العديد من المجالات وحبه للمعرفة ودأبه الشديد على القيام بالأمور على أكمل وجه.  ومن سلبياته الحساسية المفرطة والعناد والمزاجية.

اللون الأصفر

يتميّز من يُفضّله بأن تفكيره عمليٌّ في التفكير والقيادية والتمسُك برأيِه وقدرته على إقناع الآخرين به، كما يفضّل التفكير مليَّاً قبل الإقدام على أي عمل. ومن سلبياتِه أنه يحب العزلة ويُجيد إخفاء حقيقة ما يشعر به والتظاهُر بالسعادة أحياناً، لأنه يعتبر أن الشعور بالحزن أو المرور بحالة نفسية سيئة في بعض الأحيان ضعف.

أخبرينا ما هو لونُكِ المُفضَّل، وهل تظنين أن الصفات التي ذكرناها تنطبِق عليكِ؟


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق

التعليقات: 9

  • انا احب واجد الوان و منها الالوان الغامقة مثل الازرق و الاحمر و الوردي و البنفسجي

  • انا لوني المفضل الوردي لكن اخترت الاحمر لانه اقرب للوردي وشخصية هي نفس الاحمر وشكراااااا على المقال والفوائد التي تمدنّ بها

  • الزهري

  • لوني المفضل هو الرمادي

  • لوني المفضل هو الابيض شكرا على هذا الموضوع الراااائع

  • اللون الأخضر وشكرا على هذه المعلومات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا احب اللونين الاخضر والازرق وهنالك بعض الالوان اللتي احبها غير موجودة فأرجوا منكم ان تضعوا بقية الالوان
    وشكراً

  • بلييييز ممكن اللون البنفسجي من فضلكن
    و شكرااااااا جزييييببيييييييلا

  • احب الازرق و الاصفر و الاخضر لكن شخصيتي هي الازرق و
    الاحمر و الاصفر و بعض الصفات من الاخضر