الأقراط من الأكسسوارات التي تؤثر كثيراً في الشكل النهائي لإطلالتِك، ولكن من الضروري اختيار القرط المناسب لشكل وجهك، فالأقراط التي تلائم وجهاً معيناً يمكن ألا تكون ملائمة لغيره. وهذا أمر طبيعي؛ لأن هناك عدة أشكال من الوجوه مثل الوجه المستدير والمربع والمستطيل والبيضاوي والمثلث المقلوب (أي على شكل قلب) وهكذا.

تعرفي معنا كيف تختارين الأقراط المناسبة لشكل وجهك، وأبهري الجميع بإطلالتك العصرية الأنيقة كل مرة!

الأقراط المناسبة للوجه المستدير

من أنسب أشكال الأقراط لصاحبة الوجه المستدير الأقراط الطويلة المدلَّاة ذات الأشكال الهندسي،ة حيث أنها تجعل وجهك يبدو أكثر استطالة، وننصحك بأن تتجنبي تماماً الأقراط المستديرة المجوّفة أو تلك التي على هيئة قرص لأنها ستجعل وجهَك يبدو أعرض مما هو عليه وحتماً لن يناسبك ذلك.

الأقراط المناسبة للوجه المربع

على عكس الكلام السابق، فصاحبة الوجه المربع عليها اختيار الأقراط المستديرة، لأنها تخفف من حدة خطوط الفك المستقيمة التي يتميز بها هذا الشكل. وأكثر أشكال الأقراط الملائمة للوجه المربع هي الأقراط الطويلة والمستديرة والأقراط على هيئة الطوق، ذات الفتحة في المنتصف.

الأقراط المناسبة للوجه المستطيل

أقراط اللؤلؤ تناسب كثيراً صاحبة الوجه الرفيع المستطيل، خاصةً إذا كانت أقراطاً مدلاة، فهي تقلل من استطالة الوجه وتجعله يبدو أكثر رقة. وعند اختيارك الأقراط يفضل أن يكون القرط طويلاً بعض الشيء، وبه أشكال مستديرة أو بيضاوية.

الأقراط المناسبة للوجه البيضاوي

صاحبة الوجه البيضاوي تعتبر من أوفر الفتيات حظاً فيما يتعلق بالأقراط، حيث بإمكانها ارتداء القرط الذي يحلو لها أياً كان شكله، وسيبدو رائعاً عليها، ولكن الأقراط المستديرة والبيضاوية وتلك التي تشبه شكل الدمعة هي من أكثر الأشكال التي تبرز جمال وجهها بشكلٍ ملحوظ، لأنها تتناغم مع شكله البيضاوي.

الأقراط المناسبة للوجه المثلث (على شكل قلب)

من الأفضل أن تنتقي صاحبة هذا الوجه الأقراط الطويلة التي تحتوي على أشكال دائرية؛ حيث أن هذا الشكل يمنح وجهها توازناً جيداً ويجذب الانتباه إلى منطقة العينين والوجنتين، وتبدو صاحبة الوجه المثلث جذابة للغاية عند ارتدائهاالأقراط المدلاة، خاصةً إذا كانت عريضة من أسفل مثل شكل الدمعة أو الماسة أو الثريا.

أخبرينا ما هو شكل وجهك، وأي أنواع الأقراط يبدو رائعاً عليكِ؟


الرجاء تسجيل الدخول أولاً لكتابة تعليق